عمارة اللاذقية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

التجمع الرسمي لطلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة تشرين


    عشرة اسباب لاتجعلك ثريااااا

    شاطر
    avatar
    NEBRAS.H
    معماري متميز
    معماري متميز

    ذكر
    الحمل التِنِّين
    عدد المشاركات : 335
    العمر : 29
    الموقع : http://www.archi-life.net
    الكلية : كلية الهندسة المعمارية
    المزاج : رايق
    السنة الدراسية : التالتة

    المدينة : اللاذقية
    الجامعة : تشرين
    رقم العضوية : 17
    تاريخ التسجيل : 18/09/2008
    نقاط : 3426
    التقيم : 0

    عشرة اسباب لاتجعلك ثريااااا

    مُساهمة من طرف NEBRAS.H في الأحد أكتوبر 19, 2008 10:39 pm





    ثمة أسباب كثيرة، على شاكلة أسلوب حياة أو سلوك يومي، تعيق إمكانية توفير المال اللازم لتكوين ثروة. في هذا التقرير سنورد عشرة من هذه الأسباب، على سبيل المثال لا الحصر، وهي:
    1- يهمك كثيرا كيف تبدو سيارتك: السيارة هي وسيلة لتنقلنا من مكان الى آخر. لكن كثيرا من الناس لا ينظرون الى الأمر من هذه الناحية. وبدل ذلك، يقررون أن السيارة هي انعكاس لشخصيتهم فيحرصون على تبديل طراز سيارتهم كل سنتين بهدف إبهار الآخرين. والنتيجة انه بدل استثمار المال بطريقة سليمة ـ عبر الاستفادة القصوى من العمر الافتراضي للسيارة التي صرفت عليها أموال ليست بقليلة ـ يكون على محبي المظاهر صرف المزيد من المال كل سنتين من دون مردود.

    2- تشعر انك تستحق الكثير: إذا كنت تؤمن بأنك تستحق أن تعيش وفق أسلوب حياة معين، فعليك أولا أن تتعلم كيف تتعايش مع واقعك وتنتقل للتحسين خطوة خطوة، حتى تتجنب الخسائر التي قد تترتب على اتخاذ القرارات المتسرعة والانفعالية.

    3- ليس لديك تنويع: هناك حكمة استثمارية مهمة جدا وأساسية، وهي: «لا تضع كل بيضك في سلة واحدة». امتلاك أكثر من مشروع استثماري مختلف يبقي ثروتك بعيدة عن المخاطر الكبيرة.

    4 - بدأت متأخرا؟ إذا كنت من الذين يقولون «في السنتين المقبلتين سيكون لدي وقت للادخار والاستثمار» فقد تستيقظ في احد الصباحات لتجد أن وقت التقاعد أصبح قاب قوسين أو اقل، وان راتب التقاعد بالكاد يكفيك.

    5 – لا تفعل ما يحلو لك: رغم أن الوظيفة ليس بالضرورة أن تكون حلمنا، لكن علينا أن نستمتع بما نفعل وليس فقط من اجل الراتب، وإلا سنضطر لان نصرف كل ما ندخره من أجل التخلص من الضغوط التي يسببها لنا عملنا الذي لا نحب.

    6 – لا تحب أن تتعلم: قد يبدو لك انك وبمجرد تخرجك في الجامعة فلم يعد هناك ما يتوجب تعلمه. هذه المواقف قد تساعدك في الحصول على وظيفتك الأولى أو الاحتفاظ بعمالك الأوائل، لكنها أبدا لن تجعلك ثريا. الاستعداد للتعلم بهدف إثبات مهاراتك وتحسين شؤونك المالية، أشياء مهمة جدا عليك التقيد بها إذا أردت تكوين ثروة .

    7 – تشتري أشياء لا تحتاجها: الق نظرة سريعة على منزلك، انظر في الغرف، والسرداب، والكاراج.. فإذا وجدت أن هناك أشياء كثيرة لم تستعملها من قبل أو استعملتها مرة أو مرتين على الأكثر فأنت مبذر لأموال كان من الممكن الاستفادة منها في تكوين ثروة ثابتة ومثمرة بطريقة أخرى.

    8 – لا تقدر قيمة الأشياء: تشتري أشياء لأسباب مختلفة بغض النظر عن القيمة التي ستجلبها لك هذه الأشياء. هذا لا يعني الأشخاص الذي يختارون الماركات الثمينة جدا بل أيضا الأشخاص الذين يشترون لمجرد أن القطع سعرها رخيص. الحكمة في أن تشتري عند الحاجة فقط وعندما تصبح قادرا على تفضيل النوعية على الكمية.

    9 – منزلك كبير جدا: عندما تشتري، أو تبني، منزلا اكبر بكثير من حاجتك وأغلى من قدراتك المالية، ستتراكم عليك القروض وبالتالي تصبح الفوائد مصروفا إضافيا وعبئا لا يحتمل.. مضاعفة قيمة المنزل لا تجعل منه استثمارا أفضل.. فالحكمة في أن تعي حاجتك بالضبط والمستوى الذي تريده من أسلوب الحياة.

    10- تؤمن بالاقتراض: الديون ستبقيك تحت ضغط نفسي قد يتحول الى مرض مزمن يخسرك صحتك وحياتك. فأين الفائدة من جني ثروة قائمة على الديون؟ في هذه الحالة ستصبح مريضا قبل أن تتمتع بما يعنيه الثراء. تذكر أن الصحة ثروة لا تقدر بثمن.




    bounce bounce bounce

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أكتوبر 23, 2017 7:59 am