عمارة اللاذقية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

التجمع الرسمي لطلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة تشرين


    معرض فني

    شاطر
    avatar
    NEBRAS.H
    معماري متميز
    معماري متميز

    ذكر
    الحمل التِنِّين
    عدد المشاركات : 335
    العمر : 29
    الموقع : http://www.archi-life.net
    الكلية : كلية الهندسة المعمارية
    المزاج : رايق
    السنة الدراسية : التالتة

    المدينة : اللاذقية
    الجامعة : تشرين
    رقم العضوية : 17
    تاريخ التسجيل : 18/09/2008
    نقاط : 3421
    التقيم : 0

    معرض فني

    مُساهمة من طرف NEBRAS.H في الخميس أكتوبر 21, 2010 1:50 pm

    يأتي متجر اليوم ليطرح المفهوم التقليدي لمتاجر بيع النظارات أرضاً، إذ يمتد هذا المتجر على ثلاثة طوابق في مدينة بيجا البرتغالية لتأخذ هذه الطوابق على عاتقها تأمين جوٍ من الخصوصية، حيث يضم الطابق الأول منطقة العرض الرئيسية ومنطقة البيع وورشة العمل، أما في الطابق الثاني فنلاحظ بأن المجال مفتوحٌ لعروضٍ أكثر والتي ترتبط جميعها بمكاتب قياس النظر، وأخيراً فإن الطابق الثالث يستخدم فقط من قبل الموظفين.

    وضع Jorge Sousa Santos أهدافاً رئيسية قبل الشروع في تصميم المتجر أهمها تأمين الوحدة الداخلية في المتجر والتوصل إلى طريقة جديدة ليستعرض المرء فيها النظارات، وقد تحقق هذا الغرض من خلال إقحام العديد من المرايا الدائرية في جدار العرض في المحل بوحيٍ من مرآة الحلاق الكلاسيكية، كما وقد تم ابتكار حوامل للنظارات على أحد جانبيها.

    لا يمكننا أن ننكر بأن هذا النظام يعزز من تفاعل الزوار نظراً لإمكانية تحويل حاملة النظارات هذه إلى مرآة بمجرد تحريكها، الأمر الذي يحل واحدةً من المشاكل الرئيسية التي تصادفها متاجر بيع النظارات التقليدية البصرية في تأمين مرآة لكل زبون.

    من جهةٍ أخرى فإن مجموعة المرايا الدائرية استطاعت أن تشكل عرضاً فريداً من النظارات يمتد على طابقين من المتجر، وكان أن نتج عن هذا التقاطع فراغٌ مكاني نجح بدوره بتحقيق شعورٍ بالوحدة ما بين الطابقين.

    ويدعم فكرة الوحدة بين الطابقين اختيار المواد، وبالمناسبة فإن بعض التفاصيل قد ظهرت خير ظهور بفعل الإضاءة الذكية للمتجر، حيث نلاحظ وجود جدارٍ خشبي خدم كجدارٍ داعمٍ للمرايا، بينما تم إكساء الأثاث بسطحٍ مصقول والذي نراه يغلف المكان كله الذي لا يحتوي بدوره فقط على المعروضات من النظارات، ولكنه يضم أيضا صوراً ومساحاتٍ تفاعلية.

    أخيراً فقد استطاع التضاد ما بين السطح المصقول والخشب في الجدارن بخلق كتلةٍ كثيفة انعكاسية استطاعت أن تضم كافة العناصر اللازمة لمتجر نظارات.





    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 11:26 am