عمارة اللاذقية

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

التجمع الرسمي لطلاب كلية الهندسة المعمارية في جامعة تشرين


    القوانين والانظمة للفورمولا 1 لعام 2009

    شاطر
    avatar
    hattan
    team
    team

    ذكر
    الجدي الخنزير
    عدد المشاركات : 785
    العمر : 33
    الكلية : ARCHITECTURE
    المزاج : AGRESSIVE MODE
    السنة الدراسية : GRADUATED- ENG
    المدينة : lattakia
    الجامعة : TISHREEN
    تاريخ التسجيل : 02/12/2008
    نقاط : 3352
    التقيم : 3

    القوانين والانظمة للفورمولا 1 لعام 2009

    مُساهمة من طرف hattan في الجمعة مارس 27, 2009 1:17 am

    التغييرات على أنظمة الفورمولا واحد لعام 2009

    إلغاء السيارة الثالثة في التجارب الحرة، لكن قد يستطيع السائق الثالث المشاركة بالتجارب في واحدة من السيارتين الأساسيتين المسموح بها لكل فريق.

    تقصير مدة القسم الثالث من التجارب الرسمية من 15 دقيقة الى 10 دقائق وعدم السماح للسيارات بالتزود بالوقود بعد التجارب الرسمية.

    أي إستبدالٍ للمحرك يعرّض صاحبه لعقوبة التراجع عشرة مراكز في ترتيب الإنطلاق.

    أي إستبدالٍ لعلبة التروس يعرض صاحبها لعقوبة التراجع خمسة مراكز في ترتيب الإنطلاق.

    سيتم تركيب وحدة التحكم الإلكتروني التابعة للـFIA في كل التجارب إضافة الى السباقات.

    يمكن تغيير نِسَبْ فاصل السرعة Gear Ratios مرة وحيدة في السباق تحت المراقبة.

    يمكن تغيير أية أضرار على فاصل السرعة بدون عقوبة إذا تبين بأن الأضرار لم تكن متعمّدة.

    لم يعد مطلوباً من أي فريقٍ جديد دفع مبلغ 48 مليون دولار للدخول في البطولة.

    مسافة التجارب القصوى خلال العام يجب ألا تزيد عن 30,000 كلم.

    لا سيارات إحتياطية.

    يجب أن يدوم المحرك سباقين متتاليين، وكل تغييرٍ للمحرك قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى.

    وقف تطوير المحركات في أعوام 2008، 2009، 2010، ولا يمكن تعديل المحركات إلا بإشراف الـFIA.

    يجب أن تدوم علبة التروس أربعة أحداث متتالية، وكل تغييرٍ لعلبة التروس قبل ذلك يعني زيادة 15 كلغ على وزن السيارة الأدنى.

    منع المساعدات الإلكترونية للسائقين مثل التحكم الإلكتروني بقوة الجرّ Traction Control.

    أصبح الجانح الخلفي مقسوماً الى قسمين مسطحين فوق بعضهما.

    تخفيض الوزن الأدنى للسيارة من 605 كلغ الى 550 كلغ.

    تحديد عدد دورات المحرك بـ19,000 دورة في الدقيقة كحدٍ أقصى.

    إستعمال وحدة تحكم إلكترونية ECU موحدة من صنع الماكلارن لدى جميع الفرق.

    زيادة قطر الإطار الأمامي الى 640 ملم والخلفي الى 710 ملم. والعرض الأقصى للإطار الأمامي 365 ملم والإطار الخلفي 460 ملم مع الإطارات الملساء.

    وفي عام 2009 يستطيع كل فريق تغيير هيكل السيارة مرتين فقط خلال الموسم
    avatar
    MAHER.KH
    المستشار
    المستشار

    ذكر
    الحمل التِنِّين
    عدد المشاركات : 1804
    العمر : 29
    الكلية : الهندسة المعمارية
    المزاج : ممممممممممم
    السنة الدراسية : التالتة يا حلوين التالتة
    المدينة : بانياس
    الجامعة : تشرين
    رقم العضوية : 4
    تاريخ التسجيل : 10/09/2008
    نقاط : 3851
    التقيم : 13

    رد: القوانين والانظمة للفورمولا 1 لعام 2009

    مُساهمة من طرف MAHER.KH في الجمعة مارس 27, 2009 2:57 am

    ِشكرا حطان
    بس انو هادي قوانين ولا مجازر


    عدل سابقا من قبل maher.kh في الجمعة مارس 27, 2009 3:17 am عدل 1 مرات


    """""""""""""""""""""""""""""""""&q uot;""""""""&q
    avatar
    hattan
    team
    team

    ذكر
    الجدي الخنزير
    عدد المشاركات : 785
    العمر : 33
    الكلية : ARCHITECTURE
    المزاج : AGRESSIVE MODE
    السنة الدراسية : GRADUATED- ENG
    المدينة : lattakia
    الجامعة : TISHREEN
    تاريخ التسجيل : 02/12/2008
    نقاط : 3352
    التقيم : 3

    رد: القوانين والانظمة للفورمولا 1 لعام 2009

    مُساهمة من طرف hattan في الجمعة مارس 27, 2009 3:07 am

    طيب شو بدك تساوي
    هيك المنظمين بددون

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 9:54 am